وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترح فرضها على الصين ليست "عقوبة"

نشر
آخر تحديث
AFP/السيارات الكهربائية، الصين، الاتحاد الأوروبي

استمع للمقال
Play

صرح وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك اليوم السبت الثاني والعشرين من يونيو حزيران بأن الرسوم الجمركية التي يقترح الاتحاد الأوروبي فرضها على سلع صينية ليست عقوبة.

وأضاف الوزير الألماني على هامش زيارته إلى الصين: دول مثل أميركا والبرازيل وتركيا استخدمت الرسوم العقابية، لكن الاتحاد الأوروبي لا يفعل ذلك. مؤكداً أن "أوروبا تفعل الأشياء بشكل مختلف".

وتعد زيارة هابيك للصين هي الأولى التي يقوم بها مسؤول أوروبي كبير منذ أن اقترح التكتل فرض رسوم باهظة على واردات السيارات الكهربائية صينية الصنع لمكافحة ما يعتبره الاتحاد الأوروبي دعماً مفرطاً.

اقرأ أيضاً: تركيا تفرض رسوماً جمركية إضافية 40% على واردات السيارات من الصين

وحذرت الصين أمس الجمعة قبل وصوله من أن تصاعد الخلافات مع الاتحاد الأوروبي بشأن السيارات الكهربائية قد يؤدي إلى حرب تجارية.

من جانبه، أكد هابيك أن المفوضية الأوروبية درست بتفصيل شديد على مدى تسعة أشهر ما إذا كانت الشركات الصينية قد استفادت من الدعم على نحو غير عادل. مشيراً إلى أن أي إجراء بفرض رسوم مضادة يكون مبنياً على المراجعة التي يجريها الاتحاد الأوروبي وأنها "ليس عقابا"، وأن مثل هذه الإجراءات تهدف إلى التعويض عن مزايا تمنحها بكين للشركات الصينية.

ومن المقرر تطبيق رسوم الاتحاد الأوروبي بصورة مؤقتة بحلول الرابع من يوليو تموز، مع استمرار التحقيق حتى الثاني من نوفمبر تشرين الثاني. 

وأنفقت الصين 230.8 مليار دولار أو أكثر خلال عقد من الزمان لتطوير صناعتها للسيارات الكهربائية، وفقاً لبيانات مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة